الدعاء بحسبنا الله ونعم الوكيل وانا مظلوم Hdtyl02z05px
الدعاء بحسبنا الله ونعم الوكيل وانا مظلوم Hdtyl02z05px
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

» Dvd حلقات كرتون توم وجيري كاملة تحميل مباشر 161 حلقة Downloadالدعاء بحسبنا الله ونعم الوكيل وانا مظلوم Emptyالسبت يناير 10, 2015 4:06 amمن طرف  » الفيلم المفربى الممنوع من العرض ( كيد النساء ) (للكبار فقط ) بمساحة 230 ميجا على اكثر من سيرفر الدعاء بحسبنا الله ونعم الوكيل وانا مظلوم Emptyالجمعة أغسطس 29, 2014 10:40 pmمن طرف  » هُــنَــاك أحَاسِيِـــسالدعاء بحسبنا الله ونعم الوكيل وانا مظلوم Emptyالجمعة أبريل 11, 2014 8:26 amمن طرف  » الحملة العالمية للصلاة على النبي محمد وعلى آله وسلم الدعاء بحسبنا الله ونعم الوكيل وانا مظلوم Emptyالإثنين ديسمبر 09, 2013 10:02 amمن طرف  » سجل حضورك بذكر اللهالدعاء بحسبنا الله ونعم الوكيل وانا مظلوم Emptyالإثنين ديسمبر 09, 2013 9:41 amمن طرف  » كود CSS لزيادة عدد الاعضاء المتواجدون خلال 24 ساعة ... الدعاء بحسبنا الله ونعم الوكيل وانا مظلوم Emptyالثلاثاء نوفمبر 19, 2013 11:05 amمن طرف  » كود CSS لزيادة عدد الاعضاء المتواجدون خلال 24 ساعة ... الدعاء بحسبنا الله ونعم الوكيل وانا مظلوم Emptyالجمعة نوفمبر 15, 2013 6:18 amمن طرف  » شرح بالصور طريقه عمل شريط اهداءات من موقع اهدءات دوت كوم الجديد الدعاء بحسبنا الله ونعم الوكيل وانا مظلوم Emptyالسبت أكتوبر 12, 2013 8:51 amمن طرف  » مطلوب للعمل فورا بالإسكندريةالدعاء بحسبنا الله ونعم الوكيل وانا مظلوم Emptyالأحد أغسطس 18, 2013 3:42 pmمن طرف 

مواضيع مماثلة

شاطر

الدعاء بحسبنا الله ونعم الوكيل وانا مظلوم

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
eman
المشرفه العامه
المشرفه العامه
eman

الجدي
العمل/الترفيه : ....
المزاج : عادي

الدعاء بحسبنا الله ونعم الوكيل وانا مظلوم Empty
مُساهمةموضوع: الدعاء بحسبنا الله ونعم الوكيل وانا مظلوم   الدعاء بحسبنا الله ونعم الوكيل وانا مظلوم Emptyالسبت ديسمبر 11, 2010 8:41 am

لحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد: فلا شك أن قول: "حسبنا الله ونعم الوكيل" عظيم النفع بالغ الأثر، لما فيه من تفويض الأمر لله، وإظهار التوكل عليه سبحانه، وقد قال ذلك
إبراهيم الخليل عليه السلام حين ألقي في النار، وقاله محمد صلى الله عليه وسلم حين قالوا له: "إن الناس قد جمعوا لكم فاخشوهم" روى كل ذلك البخاري من حديث ابن عباس.فقول المظلوم: "حسبنا الله ونعم الوكيل" ليس من قبيل الدعاء على الظالم، ولكنه اعتصام بالله، وركون إليه، ولا شك أن الله مطلع، ولا يخفى عليه حال الظالم ولا المظلوم.كما أنه سبحانه يجيب دعوة المظلوم كما في الحديث: يقول الرب عز وجل: "وعزتي وجلالي لأنصرنك ولو بعد حين" رواه أحمد والترمذي وابن ماجه عن أبي هريرة.وقال صلى الله عليه وسلم: "دعوة المظلوم مستجابة وإن كان فاجراً ففجوره على نفسه" رواه أحمد بإسناد حسن.وقال صلى الله عليه وسلم: "واتق دعوة المظلوم، فإنها ليس بينها وبين الله حجاب" رواه البخاري ومسلم. إلخ هذه الأحاديث.أما قولك: هل يكفي ذلك أم لا؟فالجواب: أن يقال: للمظلوم أن يكتفي بقوله: "حسبنا الله ونعم الوكيل"، وله أن يدعو على من ظلمه دون تعد في الدعاء، حيث لم يرد في الشرع ما يلزم المظلوم بدعاء معين يدعو به على ظالمه دون غيره، ودليل ذلك إطلاق الأحاديث (دعوة المظلوم) دون تقييدها بدعوة خاصة، وكذلك ما رواه البخاري ومسلم عن جابر بن سمرة قال: شكا أهل الكوفة سعد بن أبي وقاص إلى عمر بن الخطاب، فعزله واستعمل عليهم غيره... إلى أن قال: أرسل معه عمر رجلاً إلى الكوفة يسأل عنه، فلم يدع مسجداً إلا سأل عنه، ويثنون معروفاً، حتى دخل مسجداً لبني عبس، فقامرجل منهم يقال له: أسامة بن قتادة فقال: أما إذ نشدتنا، فإن سعداً لا يسير بالسرية، ولا يقسم بالسوية، ولا يعدل في القضية، قال سعد: أما والله لأدعون بثلاث: اللهم إن كان عبدك هذا كاذباً قام رياءً وسمعة فأطل عمره، وأطل فقره، وعرضه للفتن، فكان بعد ذلك يقول: شيخ مفتون أصابتني دعوة سعد.وأيضاً ما رواه البخاري ومسلم من قصة أروى بنت أوس، وقد ادعت على سعيد بن زيد أنه أخذ شيئاً من أرضها... فقال سعيد: اللهم إن كانت كاذبة فأعم بصرها، واقتلها في أرضها، قال: فما ماتت حتى ذهب بصرها، وبينما هي تمشي في أرضها إذ وقعت في حفرة فماتت.ومع هذا فلو صبر المظلوم ولم يدع على ظالمه، واحتسب أجره عند الله، فإن الله لا يضيع أجره.قال الله تعالى: (وَلَمَنْ صَبَرَ وَغَفَرَ إِنَّ ذَلِكَ لَمِنْ عَزْمِ الْأُمُورِ) [الشورى:43].والله أعلم
أمير الشمال
مشرف عام
مشرف عام
أمير الشمال

الميزان
العمل/الترفيه : موظف
المزاج : ولا احلى من هيك

مُساهمةموضوع: رد: الدعاء بحسبنا الله ونعم الوكيل وانا مظلوم   الدعاء بحسبنا الله ونعم الوكيل وانا مظلوم Emptyالأحد ديسمبر 12, 2010 9:56 am

فِيْ مِيِزَآنْ حَسَنَآتِكْ
إِحّ ـــــــــتِرَآمِيْ
eman
المشرفه العامه
المشرفه العامه
eman

الجدي

مُساهمةموضوع: رد: الدعاء بحسبنا الله ونعم الوكيل وانا مظلوم   الدعاء بحسبنا الله ونعم الوكيل وانا مظلوم Emptyالأحد ديسمبر 12, 2010 2:59 pm

dder5
روعة الإحساس
المراقيه عامه
المراقيه عامه
روعة الإحساس

العمل/الترفيه : بمرفأ ذكرياتي.....
المزاج : عالآخر

مُساهمةموضوع: رد: الدعاء بحسبنا الله ونعم الوكيل وانا مظلوم   الدعاء بحسبنا الله ونعم الوكيل وانا مظلوم Emptyالإثنين ديسمبر 13, 2010 10:47 pm

جزاكي الله كل خيير يسلموووووووووو
همسـَـۃ إ حـ๛ـأ๛
مراقب
مراقب
همسـَـۃ إ حـ๛ـأ๛

الاسد
العمل/الترفيه : طالبه
المزاج : رايقه

مُساهمةموضوع: رد: الدعاء بحسبنا الله ونعم الوكيل وانا مظلوم   الدعاء بحسبنا الله ونعم الوكيل وانا مظلوم Emptyالأربعاء ديسمبر 15, 2010 7:31 pm

الله يعطيك الف عافيه
على الموضوع الروعه
eman
المشرفه العامه
المشرفه العامه
eman

الجدي

مُساهمةموضوع: رد: الدعاء بحسبنا الله ونعم الوكيل وانا مظلوم   الدعاء بحسبنا الله ونعم الوكيل وانا مظلوم Emptyالأربعاء ديسمبر 15, 2010 7:31 pm

dder5
"... الغريب ..."
عضو فعال
عضو فعال

الجدي
المزاج : ....

مُساهمةموضوع: رد: الدعاء بحسبنا الله ونعم الوكيل وانا مظلوم   الدعاء بحسبنا الله ونعم الوكيل وانا مظلوم Emptyالجمعة ديسمبر 17, 2010 5:35 pm

الدعاء بحسبنا الله ونعم الوكيل وانا مظلوم 949415
بارك الله فيك
eman
المشرفه العامه
المشرفه العامه
eman

الجدي

مُساهمةموضوع: رد: الدعاء بحسبنا الله ونعم الوكيل وانا مظلوم   الدعاء بحسبنا الله ونعم الوكيل وانا مظلوم Emptyالجمعة ديسمبر 17, 2010 6:01 pm

dder5
جريح الأيام
إدارة المـــنـــتــدي
إدارة المـــنـــتــدي
جريح الأيام

الثور
العمل/الترفيه : ولا أشي والحمد الله
المزاج : رايق

مُساهمةموضوع: رد: الدعاء بحسبنا الله ونعم الوكيل وانا مظلوم   الدعاء بحسبنا الله ونعم الوكيل وانا مظلوم Emptyالجمعة ديسمبر 17, 2010 10:18 pm

جزاكي الله كل خيير يسلموووووووووو

تحياتي الك
https://samt-azekrayat.yoo7.com
eman
المشرفه العامه
المشرفه العامه
eman

الجدي

مُساهمةموضوع: رد: الدعاء بحسبنا الله ونعم الوكيل وانا مظلوم   الدعاء بحسبنا الله ونعم الوكيل وانا مظلوم Emptyالسبت ديسمبر 18, 2010 6:43 am

dder5
الاسير
أمــــن المــنتدى
أمــــن المــنتدى
الاسير

السرطان
الموقع : https://samt-azekrayat.yoo7.com/profile.forum?mode=editprofile
العمل/الترفيه : موظف
المزاج : اشي من الاخر

مُساهمةموضوع: رد: الدعاء بحسبنا الله ونعم الوكيل وانا مظلوم   الدعاء بحسبنا الله ونعم الوكيل وانا مظلوم Emptyالسبت مارس 19, 2011 4:30 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
https://samt-azekrayat.yoo7.com/profile.forum?mode=editprofile
eman
المشرفه العامه
المشرفه العامه
eman

الجدي

مُساهمةموضوع: رد: الدعاء بحسبنا الله ونعم الوكيل وانا مظلوم   الدعاء بحسبنا الله ونعم الوكيل وانا مظلوم Emptyالسبت مارس 19, 2011 4:33 pm

يسلمو الاسير عالمروو
وتحياتي الك

الدعاء بحسبنا الله ونعم الوكيل وانا مظلوم

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

مواضيع مماثلة

-
» من صيغ الدعاء المستجاب بأمر الله
» الدعاء المكتوب حول عرش الرحمن‏
» ماتت امي وانا على النت ....لا اريد بكاؤكم ولكن...قبلوا ايدي امهاتكم